يقدم هذا المقرر الدراسي لمحة عامة عن القضايا الأساسية للتسويق الدولي، فعلى غرار التسويق المحلي  يهتم التسويق الدولي بعملية إنشاء وتنفيذ مزيج تسويقي فعال من أجل تلبية أهداف جميع الأطراف التي تسعى إلى التبادل التجاري، كما يستكشف هذا المقرر تطوير برامج التسويق الدولية من تحديد أهداف وأساليب التنظيم من خلال تنفيذ أنشطة البحث والإعلان والتوزيع والإنتاج، كما يدرس الطلبة أوجه التشابه والاختلاف الدولية في وظائف التسويق فيما يتعلق بالأبعاد الثقافية والاقتصادية والسياسية والاجتماعية والمادية للبيئة التسويقية.

ويهدف المقرر إلى تعريف الطلبة بالأسواق الدولية والتسويق الدولي وإدارة الأعمال الدولية وتتضح أهمية هذا المقرر من خلال التوسع السريع في الأعمال التجارية الدولية خلال العقود الماضية، حيث تجاوز نمو التجارة الدولية باستمرار نمو الناتج الصناعي، وبعد الانتهاء من هذا المقرر سيتمكن الطلبة من:

- التزود برؤى حول بعض القضايا في التسويق الدولي؛

- وصف مظاهر الأسواق العالمية؛

- تحليل الجوانب المختلفة في التسويق الدولي؛

- وصف ومقارنة القضايا الاستراتيجية والخيارات المتاحة للمديرين في مجال التسويق الدولي؛

- استخدام الأساليب ذات الصلة لإجراء البحوث في مجال التسويق الدولي.